رئيس المجلس الجماعي للحسيمة في لقاء تواصلي مع بعض ممثلي الجمعيات و التعاونيات الحرفية بالمنطقة


18/05/2024

استقبل السيد الدكتور نجيب الوزاني ، بصفته رئيس جماعة الحسيمة ، بمقر الجماعة يومه الاثنين 15 نونبر الجاري ، بعض ممثلي الجمعيات والتعاونيات الحرفية ؛ و ذلك بمبادرة من السيدة المستشارة حنان المعروفي ، و بحضور السيد النائب الأول للرئيس وسيم لبحر.

وقد تم خلال هذا اللقاء التواصلي طرح مجموعة من التساؤلات من طرف أعضاء و ممثلي الجمعيات و التعاونيات الحرفية ، و تم استعراض مختلف المشاكل التي يعاني منها قطاع الصناعة التقليدية بالمنطقة.

و في هذا الصدد، قام السيد نائب الرئيس بالإجابة على تلك التساؤلات و استعرض بعض الحلول الكفيلة بتجاوز الإكراهات التي تعيق تقدم القطاع.

بينما أشار السيد رئيس جماعة الحسيمة في كلمته إلى أهمية التركيز على الاهتمام بهذا القطاع الحيوي من أجل انعاشه، و لن يتأذى ذلك الا من خلال تظافر جهود الجميع من مسؤولين وجمعيات و تعاونيات حرفية و ذلك عن طريق التشجيع المتواصل و الدعم المستمر للقطاع السياحي بالمنطقة.

و في نفس السياق، أكدت السيدة المستشارة حنان المعروفي في تدخلها على ضرورة إيجاد حلول جدية لهذه المشاكل كتوفير أعوان النظافة و الحراسة بينما تلتزم الجمعيات والتعاونيات من جهتها بدفع واجب الكراء للجماعة.

و يأتي هذا اللقاء في سياق اللقاءات المتواصلة التي يحرص السيد رئيس جماعة الحسيمة الدكتور نجيب الوزاني على القيام بها للإطلاع على مشاكل الساكنة .