المجلس الجماعي للحسيمة يعقد دورته الأولى لسنة 2023


عقد المجلس الجماعي بمدينة الحسيمة اليوم الجمعة 10 فبراير 2023 دورته العادية الأولى بحضور تسعة عشر عضوا، وقد تضمن جدول أعمالها مجموعة من النقط .وقد عرض رئيس اللجنة المشتركة تقريرا عن تقدم الأشغال بالنسبة لمجموعة من المشاريع المدرجة في برنامج عمل الجماعة و التي انخرطت الجماعة في إنجازها. كما اتخذ المجلس توصيته بتزكية الحصيلة الأولية للمستوى المحقق.كما صادق المجلس باجماع أعضائه الحاضرين بالقاعة على مجموعة من اتفاقيات شراكة وملاحق جديدة خاصة بالمراكز الاجتماعية المنجزة بتراب الجماعة سواء بشراكة مع محمد الخامس للتضامن او المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وطبقا لمقتضيات المادة الثالثة من القانون 19_57 المتعلق بنظام الأملاك العقارية للجماعات الترابية ، صادق المجلس على تحيين سجل المحتويات الخاص بالاملاك الجماعية الخاصة والعامة كما اوصى بمد السادة الأعضاء بنسخة رقمية بعد المصادقة على السجل من طرف السيد العامل.

وبالنسبة للطلب الوارد على الجماعة من طرف المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية بشأن تفويت قطعة أرضية مساحتها 200 متر تقاطع من حديقة المونيكارلانجاز مسجد بحي كلابونيطا فقد وافق السادة الأعضاء عليها بالإجماع.

كما صادق المجلس بالإجماع على التقويم الذي اعدته اللجنة الإدارية لتقييم الأراضي للمحل الكائن بشارع واد الذهب رقم 39 لتخصيصه لمكتب تصديق الامضاء والمصادقة على الوثائق تابع للملحق الإدارية الثانية.

فيما تم تأجيل النقطة المتعلقة برمجة الفائض المالي لسنة 2022 والتي تم ادراجها بناء على رسالة من السيد عامل الإقليم. نظرا لعدم توصل الجماعة لافائض المالى برسم سنة 2022 .

10/02/2023